MAROC VOYAGES TOURISME

البوليساريو- خط الشهيد": القيادة الحالية للانفصاليين "غير شرعية" ولا يمكنها التفاوض باسم صحراويي المخيمات

 

البوليساريو- خط الشهيد": القيادة الحالية للانفصاليين "غير شرعية" ولا يمكنها التفاوض باسم صحراويي المخيمات

 

مدريد 8-8-2007 أكدت الحركة التصحيحية في صفوف (البوليساريو) المعروفة باسم "البوليساريو- خط الشهيد" ، اليوم الأربعاء ، بمدريد أن القيادة الحالية للانفصاليين لا تتمتع بالشرعية في غياب مؤتمر ديموقراطي وشرعي، وهي لذلك لا يمكنها التفاوض مع المغرب باسم صحراويي مخيمات تندوف بالجزائر.
وأدان منسق اللجنة التنفيذية ل"البوليساريو- خط الشهيد" وأحد مؤسسي (البوليساريو) محجوب السالك ، خلال ندوة صحافية بمدريد ، قرار القادة الحاليين للانفصاليين بتأجيل مؤتمر الجبهة ال12 للمرة الثانية على التوالي وذلك إلى غاية شهر دجنبر القادم.
ورأى السالك أن القيادة الحالية للحركة الانفصالية تصبح بذلك "غير شرعية" ما دام قانونها الداخلي ينص على وجوب عقد المؤتمر قبل12 أكتوبر المقبل.
وانطلاقا من هذه الاعتبارات، وجه "البوليساريو- خط الشهيد" نداء إلى الصحراويين في مخيمات تندوف لمقاطعة هذا المؤتمر، محذرا من أن القرارات التي ستتخذ خلال هذا المؤتمر ستعتبر "لاغية"، وأن القيادة الحالية ل(البوليساريو) ليست مؤهلة للتفاوض باسم صحراويي مخيمات تندوف.
وقال السالك في رده على سؤال بشأن المفاوضات التي ستستأنف يوم الجمعة القادم بمانهاست تحت إشراف الأمم المتحدة، إنه مع الحوار "كسبيل وحيد لتسوية المشكل"، محملا المسؤولية الكاملة للقيادة الحالية ل(البوليساريو) التي تسعى "لتأبيد الوضعية الحالية".
واعتبر أن القيادة الحالية ل(البوليساريو) لاتمثل السكان الصحراويين، مشيرا إلى أن حركة "البوليساريو- خط الشهيد" على استعداد للتفاوض مع المغرب حول نظام للحكم الذاتي للصحراء.
وقال السالك الذي دافع عن عقد مؤتمر طارئ ل(البوليساريو) حيث يتمكن السكان الصحراويون التقرير في شأن من يتفاوض باسمهم مع المملكة، إنه يؤيد التفاوض مع المغرب تحت إشراف الأمم المتحدة بشأن "حكم ذاتي في إطار تقريير المصير".
وفي بيان وزع خلال هذه الندوة الصحافية التي حضرها ممثلو عدة وسائل إعلام إسبانية، دعا "البوليساريو- خط الشهيد" الأمين العام للأمم المتحدة بان كي-مون إلى العمل مع المناضلين والاستماع لآرائهم "باعتبارهم فاعلين أساسيين يمثلون جزءا هاما من الرأي العام الصحراوي داخل المخيمات وفي الخارج".
كما دعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى إرسال مراقبين إلى مخيمات تندوف لمعاينة الخروقات المرتكبة من طرف القيادة الحالية ل(البوليساريو) في حق السك


25/10/2007
0 Poster un commentaire

A découvrir aussi


Inscrivez-vous au blog

Soyez prévenu par email des prochaines mises à jour

Rejoignez les 39 autres membres